العمل الحر عبر الإنترنت مع منصة مورجيج

ازدادت قيمة العمل الحر في السنوات الماضية، وأصبح أسلوب العمل الذي يلجأ إليه الكثيرون، سواءً كمصدر أساسي لتحقيق الدخل، أو لزيادة الدخل الحالي. من أهم التحديات التي تواجه المستقلون...

نبذة عن العمل الحر في موقع مورجيج Morgigs:

تعتمد منصة مورجيج على عدد هائل من الخدمات والمميزات التي تجعلها متفردة عن غيرها من المواقع الأخرى التي تشبهها فيما تقدمه من أعمال، ذلك أنه بإمكانك ربح المال عن طريق مجموعة كبيرة من الأشياء، فليس من المفروض أن تكون لديك خبرة كبيرة في عالم الأنترنت والتقنية والربح من الأنترنت حتى تتمكن من التسجيل في منصة مورجيج والعمل على تنفيذ مشاريع والربح منها.
حيث أنك من المفروض فيك كشخص واعي أنك تتقن فعل أوعمل بعض الأشياء في مجال المحاسبة أو القانون أو الرسم أو الشعر أو الترجمة أو صناعة مقدمات الفيديوهات أو عمل تصاميم فوتوشوب أو حتى البرمجة تصميم المواقع. كما أنه بإمكانك ربح المال عن طريق منصة مورجيج من أي شئ أنت تتقن فعله أو سبق لك وأن تعلمته أو درسته.
عليك أن تقتنص هذه الفرصة مادام لديك وقت تقضيه على الإنترنت فلا تقضيه في الفراغ.

العمل الحر عبر الإنترنت

العمل الحر عبر الإنترنت أو العمل الحر (بالإنجليزية: FreeLance)‏ هو مصطلح يشير إلى وظيفة مستقلة لا تلتزم بمعايير حتمية ولا يشترط الارتباط بالعمل دائماً وإنما تكون وظيفة مؤقتة لإتمام مهام معينة لمدة من الوقت، ودائماً ما تكون تلك الوظيفة مصدر دخل جيد بالنسبة للكثيرين. العمل الحر عبر الإنترنت يشمل مجالات مختلفة في شتى دروب الحياة ومتطلباتها منها: الموسيقى، كتابة الافلام والمسلسلات، الصحافة والنشر، الإعلام، التصوير الفوتوغرافي، الإعلانات ، البرمجة، تصميم المواقع، خدمات التصميم، التمثيل، الظهور الإعلامي، كتابة المحتوى المقالي، الصحة، القانون، الهندسة، إدارة الأعمال، إنشاء الفيديوهات، التعليم، الاستشارات... إلخ.


ما هي المهارات المطلوبة للعمل عبر الانترنت بنظام العمل الحر FreeLancing

هناك اشكال عديده للمهارات التى قد يمتلكها من يعمل على الإنترنت بنظام العمل الحر، ومن هذه المهارات قد تكون على سبيل المثال:
- تصميم الجرافيك : مثل تصميم الشعارات – تصميم واجهات المواقع – الكروت- البانرات والصور الإعلانية .. الخ.
- الكتابة : مثل كتابة المقالات والتدوين لصالح المدونات التى يطلب اصحابها كتاب محفون لكتابة المحتوى، وكتابة نصوص الدعايه باحترافية...
- الترجمة: الكثرون يطلبون ترجمة مقالات وابحاث بلغات مختلفة وهى طرقه جيده للعمل الحر على الإنترنت اذا قمت بها بطرقه صحيحة.
- البرمجة: مثل برمجة المواقع والمنتديات والإضافات للمدونات وبرمجة تطبيقات الهاتف المحمول والتى أصبح الطلب يتزايد عليها مؤخرا ...
- خدمة العملاء : مثل الرد على استفسارات العملاء وحل مشاكلهم  او التليفون – وتشمل اداره  الفات العملاء عن بعد أيضا.
- ادخال البيانات وتكون الإستمارات مثل تحويل الملفات pdf إلى كتابة في الوورد أو غيرها...
- التسويق الإلكتروني: تقديم خدمات متعلقة بالتسويق الإلكتروني – تهييء الموقع لمحركات البحث (SEO) استغلال مواقع التواصل الإجتماعى فى التسوق...
- صناعة المواد الإلكترونية: مثل مونتاج الفيديوهات – او العروض التقديمية، موشن جرافيك....

مزايا وعيوب العمل عبر الإنترنت

من أبرز مزايا العمل عبر الإنترنت من المنزل عدم التقيّد بمواعيد عمل ثابتةٍ في الغالب، وتقدير الخدمات على أساس الكفاءة وبالتالي إمكانية الحصول على عائد ماديّ كبير في وقت قصير بشرط العمل الاحترافيّ الجاد، أمّا العيوب فتتمثّل في عدم استدامة العمل وعدم وجود تأمينات صحيّة واجتماعيّة، وبالتالي يتوقّف الدخل حال التوقّف عن العمل، كذلك المنافسة الشديدة وضغط العمل في بعض الأحيان ممّا قد يؤثر سلباً على الحالة النفسيّة والبدنيّة للشخص العامل من المنزل.

جميع الحقوق محفوظة ل ورى تيك © 2021-2022